الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الخطبة الأولى:

أما بعد: فاتقوا الله ـ عباد الله ـ فيما بقي من شهركم، واجتهدوا فيه بالمبادرة بالأعمال الصالحة من القيام والذكر والدعاء، فإن أيامه ولياليه قد تصرّمت وقاربت على الانقضاء، وها نحن في العشر الأخيرة منه، وقد تميزت بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ومن قامها إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه يا عباد الله.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 242

بسم الله الرحمن الرحيم

 

طعام أهل النار الضريع والزقوم، وشرابهم الحميم والغسلين والغساق، قال - تعالى -: (ليس لهم طعام إلا من ضريع* لا يسمن ولا يغني من جوع) [الغاشية: 6-7]، والضريع شوك بأرض الحجاز يقال له الشبرق. وعن ابن عباس: الشبرق: نبت ذو شوك لاطئ بالأرض، فإذا هاج سمي ضريعاً. وقال قتادة: من أضرع الطعام وأبشعه (1). وهذا الطعام الذي يأكله أهل النار لا يفيدهم، فلا يجدون لذة، ولا تنتفع به أجسادهم، فأكلهم له نوع من أنواع العذاب.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 242

الله الرحمن الرحيم

 

الخطبة الأولى:

أما بعد: فإني أسأل الله أن يجعل اجتماعنا هذا على طاعته، وأن يجعل اجتماعنا هذا اجتماعا مرحومًا وتفرّقنا بعده تفرّقًا معصومًا، ولا يجعل فينا ولا معنا شقيًا ولا محرومًا.

عباد الله، لقد مرّت بنا مواقف في ليالي وأيام، كلها تذكّرنا بالجنة والنّار، بالحساب

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 364

بسم الله الرحمن الرحيم

- اتصل بي شخص وقال إنه كان برفقة مريض إلى إحدى الدول الأوروبية ثم لما طال علاج مريضه كان يعبث بجهاز التلفزيون ليلقي نظره على مشاهد خلاعة ومجون ثم تعلق قلبه بها وعاش في صراع بين الترك والإقبال، ثم أرخى نفسه لنوازع الشر ولما رجع إلى بلده صار يذهب كل ثلاثة أشهر من أجل هذه المشاهد وتطور به الأمر ليأتي بالأفلام ويتابعها ويدخل مواقع عبر الشبكة العنكبوتية، ثم دخلت عليه زوجته ذات يوم وهو متلبس ولم يردعه ذلك ولم يتوقف ثم طلب منها مشاركته في المشاهدة فاستعاذت بالله منه ومن هذه القاذورات ثم ثم طلبت منه وبأدب أن يبتعد عن هذه الوساخة، ويدرك الصلاة التي حان وقتها، فازداد عناداً ومكابرة ويقول: لأني كلما صليت عرضت لي الأفلام القذرة كلها ثم اعتزلت عن الناس وكل همي تلك المشاهد حتى في العمل أدخل على تلك المشاهد من أجهزة النت.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 227

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من هم المتقون؟ يؤمنون بالغيب. يقيمون الصلاة. مما رزقهم الله ينفقون. يؤمنون بما أنزل الله على سيدنا محمد (- عليه الصلاة والسلام -) وما أنزل من قبله. يؤمنون باليوم الآخر. يؤمنون بالملائكة والكتاب. يؤتون المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب. يقيمون الصلاة. يؤتون الزكاة. يوفون بعهدهم. ينفقون في السراء والضراء. يكظمون الغيظ. يعفون عن الناس. إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم. لم يصروا على ما فعلوه.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 246

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله:

من الشروط الجائزة اشتراط المرأة أن لا يتزوج عليها

أ- سئل شيخ الإسلام عن رجل تزوج بامرأة فشرط عليه عند النكاح أن لا ينقلها من منزلها، ولا يتزوج عليها؟

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 310

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يتورع الكثير من المسلمين عن اللحوم المستوردة لا سيما المعلبة منها ويتوقون في ذلك أشد التوقي مخافة أن تكون قد ذبحت على خلاف الطريقة الشرعية وهذا سعي مشكور، ولكن هناك لحوم لطُفت حتى خفيت على المتورعين، ولم تدركها رقابة المتوقّين، والسر في هذا أن اللحوم التي رغب عنها المتورعون لحوم حسية مشاهدة، فلا تخفى على الرقابة لأن الذي يتناولها يعالج أكلها، بينما الأخرى لا يحتاج إلى ذلك آكلها وكلاهما يسمى أكلاً، قال - تعالى -: {أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ} [الحجرات: 12].

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 20/7/2010 - الزيارات : 324

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها المسلم:

لا يزالُ لسانُكَ رطباً بذكر الله، فإنّ ذِكرَ الله هو السّرُّ الذي يمدُّ قلبك بالطاقة و أوصالَكَ بالحياة و قبرَكَ بالسّعة و ميزانَكَ بالحسنات و آخرتَك بالجنّة. و ليكنْ قلبُك مهبطاً لشهود خالقك، و لتكنْ روحُك منـزلاً لوارداتِ الحضورِ و الحبّ. يقول محمّد إقبال - رحمه الله - في ديوانه (و الآن ماذا نصنعُ يا أمم الشّرق؟): (و اعلم أن الحياة الكريمة تبدأ من حرارة ذكر الله، و العيشة الرّاضية لا تتأتّى إلا بحرارة ذكر الله و الثقة بنصره، فلا سبيل إلى الحريّة إلا بنقاء الفكر من همزات الشّياطين و إغراء المفسدين، و عفّته من أدناسِ الشّرك و صفائهِ من أثر الاستعمار

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 295

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سنقف وإياكم مع من مع القلب الرحيم والصدر الحنون، مع القلب المجبولٌ على الشفقة، مع القلب الذي خلِق يوم خُلِق فركّبت فيه الرحمة مع القلب الذي يحِبَّ وإن لم يُحَبّ، ويحنو وإن أغلِظ عليه.

هل عرفتموه أنه قلب الأم

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 248

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أخي الحبيب:

صلاة الفجر تشكو من قلة المصلين فيها مع أنها صلاة مباركة مشهوده أقسم الله بوقتها فقال: ((والفجر وليال عشر))الفجر

وقال - تعالى -: ((أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهوداً))الإسراء

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 253
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com