الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وبعد.. إن من رحمة الله بالخلق أنه لا يعذبهم بعذاب عام ينال المسيء والمحسن إلاّ إذا فشى فيهم الخبث، وابتعدوا عن منهج الله، "قال المهلب ظهور الزلازل والآيات وعيد من الله تعالى لأهل الأرض، قال الله تعالى: "وَمَا نُرْسِلُ بِالْآياتِ إِلَّا تَخْوِيفاً" [الإسراء: 95]، والتخويف والوعيد بهذه الآيات إنما يكون عند المجاهرة والإعلان بالمعاصي، ألا ترى أن عمر بن الخطاب - رضي الله تعالى عنه - حين زلزلت المدينة في أيامه قال: يا أهل المدينة ما أسرع ما أحدثتم والله لئن عادت لأخرجن من بين أظهركم(1).فخشي أن تصيبه العقوبة معهم"(2).
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 248

بسم الله الرحمن الرحيم دخلت بيت فلان بعد العصر فوجدت صغيرهم مشدوها ينظر إلى التلفاز، لم أكترث بالأمر ودرجت في الحديث مع صاحبي..وفجأة يقطع كلامي صوت انفجار الطفل ضاحكاً!..تأهبت وجعلت أنظر!، ثم لاحظت أن الأمر فيما يبدو عند أهل البيت طبيعي، إلا أن ذلك شدَّني لأنظر إلى ما يتابعه الطفل فلم أتمالك نفسي وانفجرت بعد دقيقة ضاحكاً!.. وهنا نظر إليَّ صاحب الدار باستغراب! ورغم ملاحظتي تفرقته (العنصرية)! بيني وبين الصبي، إلا أني تجاوزت ذلك؛ واندفعت أشرح له كيف أن الفأر ورط القط مع الكلب مفتول العضلات في موقف كانت نتيجته مأساوية للقط المسكين، فكاهية عند المشاهدين.. ورغم أن ملامح وجه صاحبي كانت ضجرة إلاّ أنه هز رأسه بتفهم، فلم يسعني إلاّ استجماع شتات الوقار الذي طار، ومن ثم تحويل مسار الكلام في صورة حاولت أن تبدو طبيعية؛ وانتهت الزيارة..
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 242

بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على قائد الغر المحجّلين، نبي الهدى والملحمة والرحمة، المبعوث بالكتاب والسيف والحكمة، ثم أمّا بعد: فإنّ الحرب التي يشنها دعاة الباطل على دعاة الحق قديمة، ولها صورٌ شتى، ومن أخطرها حرب الكلمة التي يسعوْن من خلالها إلى زعزعة المفاهيم في الأذهان، وقلب الموازين في العقول، وأي فرق بين ميْتٍ وبين من سُلب روح الوحي؟! يا رُبَّ حيٍّ رخام القبر مسكنه وربَّ ميْتٍ على أقدامه انتصبا أيّ حياة فيمن سُلِب قلبه الحياة؟! فأصبح لا يعرف معروفاً ولاينكر منكراً، اغتيل من حيث لا يحتسب! اغتالته الكلمة؟
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 382

بسم الله الرحمن الرحيم وجهت محكمة عسكرية إسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي تهمة الانتماء لمنظمة إرهابية إلى (رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني) عزيز الدويك، والذي اعتقل منذ مدة. ولستَ في حاجة لمن ينبئك عن هوان أهل الإسلام في هذا الزمان، أو يعقد لك مقارنة بين أسر جندي محتل وبين أسر خيار شعب مناضل بل أسر شعب، فلله كم في سجون الاحتلال ودول الحرية والديمقراطية من عزيز مسجون بتهمة الإرهاب أو الانتماء لمنظمات إرهابية. ولله كم عذب واضطهد من كرام في بلدان إسلامية وبنفس التهمة! والحق أن هذه سبيل للطغاة مطروقة منذ فجر التاريخ وقد مهد لها أكابر المجرمين جيلاً بعد جيل، وقديماً حاول فرعون اغتيال موسى بتهمة الإفساد، "وَقَالَ فِرْعَونُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ"، إنها تهمة قوم السوء الفاسقين الموجهة للمصلحين: "أتذر موسى ليفسد في الأرض ويذرك وآلهتك.."! إنه منطق واحد يتكرر كلما التقى الحق والباطل، والإيمان والكفر، والصلاح والطغيان، على توالي الزمان واختلاف المكان وتأمل ملياً تهمة فرعون وقومه لموسى، ثم قلب النظر في أرض الواقع، وقل لي:
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 218

بسم الله الرحمن الرحيم دار (فور) أرض إسلامية تابعة لبلد من بلدان المسلمين غفل عنها المسلمون زماناً ثم أفاق (بعضهم) اليوم على أصوات تهديدات صليبية بنزعها، أفاقوا ليجدوا تلك السلطنة الإسلامية على مر القرون السالفة مهددة من قبل منظمات مشبوهة بنزع الهوية الإسلامية من سكانها البسطاء. فهل تسلب هويتها الإسلامية حقاً؟ وهل تنتزع تلك الرقعة من بلاد المسلمين قريباً؟ أسباب المشكلة: يرى كثير من المحللين أن السبب الرئيس هو تفاقم مشكلة الموارد البيئية المحدودة المتنازع عليها بين الرعاة وأغلبهم من أصول عربية- والزراع ومعظمهم من أصول أفريقية. وقد امتدت أياد مشبوهة سوداء وبيضاء وسمراء على حد سواء فساعدت على تفاقم المشكلة واستفحالها بل وتحولها إلى كارثة إنسانية
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 263

بسم الله الرحمن الرحيم من المآسي التي استثارت عاطفة السياسي الأمريكي وأثارت امتعاضه فدفعته للالتفات بقوة نحو غرب السودان على الرغم من انهماكه في تقطيع أوصال مسلمي العراق، قيام (الجنجويد) بانتهاكات بشعة ومن أبرزها اغتصاب النساء في غربي السودان! ولعل الحديث عن هذا النوع من الانتهاكات من الأهمية بمكان لكونه أخطر الانتهاكات التي تُذكر على الأقل في نظرنا معاشر المسلمين، وقد صدق من قال: يهون علينا أن تصاب جسومنا *** وتسلم أعـراض لنا و عقول
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 283

بسم الله الرحمن الرحيم تكثف الإدارة الأمريكية الحالية الحديث عن الإبادة الجماعية التي تحدث في دارفور. والإبادة الجماعية من محرمات القانون الدولي منذ عام 1946م، فقد أعلنت إذ ذاك الأمم المتحدة بقرارها 96/د/1 ـ المؤرخ في 11 كانون الأول/ ديسمبر 1946م، أن الإبادة الجماعية جريمة بمقتضى القانون الدولي، تتعارض مع روح الأمم المتحدة وأهدافها، ويدينها العالم المتمدن. وفي المصطلح الأممي لا تعني الإبادة الجماعية بالضرورة قتل جماعة بأسرها، بل جاء في نص الاتفاقيــة المبــرمة عـام 48م ما يوضحها، إذ تقول: «في هذه الاتفاقية، تعني الإبادة الجماعية أياً من الأفعال التالية، المرتكبة على قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية، أو إثنية، أو عنصرية، أو دينية، بصفتها هذه
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 390

بسم الله الرحمن الرحيم لعل من استمع إلى التنديد البريطاني بحادث اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي - رحمه الله - أصابه شيء من العجب، وحق له: - ألم تذكر دائرة المعارف البريطانية: بأن "الاهتمام بعودة اليهود إلى فلسطين، قد بقي حياً في الأذهان، بفعل المسيحيين المتدينين، وعلى الأخص في بريطانيا، أكثر من فعل اليهود أنفسهم"؟ - ألم يؤسس البروتستانت صندوقاً سمي (صندوق اكتشاف فلسطين) أيام حـكم فكتـوريا وكـان رئيس الصندوق هو رئيس أسـاقـفـة كنتربري وهو أكبر الأساقفة في بريطانيـا. بغرض اكتشاف أرض الميعاد وحدودها ومعالمها كما وردت في التوراة؟
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 288

بسم الله الرحمن الرحيم في الوقت الذي يمارس فيه الإسرائيليون وظيفتهم في التخريب بكل إخلاص، فلا يبالون بهدم المنازل وإن كان فيها من فيها، وبينما يُنقل ذلك جهاراً نهاراً على شاشات التلفزة، ويعج ببثه على رؤوس الأشهاد أثير السماء، وعلى الرغم من أن قطاع غزة منطقة مستقلة عن تل أبيب، وعلى الرغم من أن العالم أدان واستنكر، وشجب وندد، مع ذلك كله يظل القرد الأمريكي فاقد الإحساس: لا يرى.. لا يسمع.. لا يتكلم. وفجأة وفي عملية تطور سريعة، يتحول القرد إلى جسد كله إنسانية يفيض شاعرية ورقة، فلا يتحمل رؤية التشريد الذي أرسل مبعوثيه للتنقيب عن صوره في دارفور غربي السودان! فهل هذه مفارقة؟ وهل يعد هذا كيل بمكيالين حقاً ؟ لا أظن ذلك..!
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 302

بسم الله الرحمن الرحيم جاء السودان متصدراً قائمة "الدول الفاشلة" لعام 2007م التي نشرتها مجلة السياسة الخارجية الأمريكية، فقال بعض الفضلاء: أبشرك نحن الدولة الأولى ولافخر! فذكرني ما قاله قول المتماجن: فبتنَا يرانـا الكلُّ شرَّ عِصَـابة نجرِّرُ أذيالَ الفسوقِ ولافخرُ! إي والله! لا فخر لهم في ذلك، وكلمته قد جاءت مطابقة لجزء الحقيقة، فلا فخر لهم، وعليهم عار!
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 289
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com