الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

مريم محمد فرحات " أم نضال " نذرت أبناءها لله، فقالت لهم ذات يوم: محمد... نضال... وسام... أرضكم مدنسة وأنتم تنظرون، أريدكم منتصرين أو على الأعناق محمولين!

استجابوا للنداء على الفور؛ لأنهم بكتاب ربهم مؤمنون، وبسنة نبيهم متمسكون، وسام -هو الآن- في ظلمة السجون بعد أن ضاق به المحتلون، أما محمد ونضال فقالا: " إنّا لفلسطين منتقمون "، فكان جزاؤهما أنهما في حواصل طير خضر يسرحون ويمرحون إن شاء الله.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 201

بسم الله الرحمن الرحيم



نتنياهو: ليس لدينا حلفاء أعظم من اليمينيين المسيحيين الأمريكيين


يؤكّد الدكتور ستيفن زونس أستاذ العلوم السياسية بجامعة سان فرانسيسكو: أن الجمهوريين سيحاولون استمالة اليمين المسيحي الأمريكي لانتخاب الرئيس بوش بعد أن نجحت ظاهرة استغلال الدين في انتخابات الرئاسة الأمريكية منذ أواخر السبعينات من القرن العشرين، عندما أدركت مجموعة من المحافظين من زعماء الحزب أن الناخبين الأمريكيين يربطون بين الحزب الجمهوري وبين السياسات الخارجية التي تستند إلى النزعة العسكرية، وعلى الصعيد الاقتصادي يربط الناخبون الأمريكيون بين الحزب الجمهوري وبين السياسات الاقتصادية التي تعمل لصالح طبقة الأثرياء في أمريكا.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 211

بسم الله الرحمن الرحيم



اشكروه فهو من منحنا الحرية والديمقراطية هبةً ومنةً، قدسوه فهو من أجرى الانتخابات في موعدها رغم أنه كان يستطيع تأجيلها، أجِلّوه فقد سمح لمن فاز بالانتخابات بتشكيل الحكومة، اصنعوا له تمثالاً فهو حامي الوطن والحريص على مصلحته، رمِّزوه..فبرنامجه هو الوحيد الذي يصلح لشعبنا..وما دونه هباء، قدِّروه فهو الزاهد في الحكم والكرسي والصلاحيات! 



ألا تذكروا أنه استقال من رئاسة الوزراء بعد أن منعه عرفات من ممارسة صلاحياته، احترموه فهو أبو القانون والدستور، إنه عبّاس رئيس السلطة والزعيم الواحد الأوحد حامي الفساد والإفساد ورموزه، إنه عبّاس الذي أصدر قرار بدء الحرب الأهلية اليوم؛ دفاعاً عن الفساد وحفاظاً على مصالح المفسدين. 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 194

بسم الله الرحمن الرحيم



إن الأحقاد الطائفية والحروب الدينية بين أبناء الشعب الواحد غريبة على أرض الإسلام، فقد ألف هذا الدين منذ بدأ يعاشر غيره على المياسرة واللطف، وان يرعى حسن الجوار فيما يشرع من قوانين ويضع من تقالي، وهو في ميدان الحياة العامة حريص على احترام شخصية المخالفين له، ومن ثم لم يفرض عليهم حكمه في الحلال والحرام، أو يقهرهم على الخضوع لعقائده، أو اضطهادهم، أو مصادرة حقوقهم، أو المساس الجائر لأموالهم وأغراضهم ودمائهم. وتاريخ الإسلام في هذا المجال أنصع تاريخ على وجه الأرض، وليت التواريخ الأخرى فيما حفظته الدنيا لها من حروب التعصب وغارات الإبادة والتجتي، تقترب من ليونة الإسلام ومودته وسماحته. 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 228

بسم الله الرحمن الرحيم





الحمد لله المتفرد بوجوب الوجود، المنزه عن الصاحبة والمولود، ‏تشهد بوحدانيته الأرض والسماوات، بما فيها من الآيات ‏البينات، فهو واحد أحد لم يلد ولم يولد، - تعالى - عن مشابهة ‏الأكفاء وتقدس عن الحدوث والتجسد والانقسام إلى أجزاء، ‏مدبر الكائنات بقدرته، ومقلب الأيام حسب إرادته، والصلاة ‏والسلام على سيدنا محمد المبعوث لإزالة الضلال ورفع أعلام ‏الهدى وعلى آله وصحبه. 

وبعد: 



قال الله - تعالى -: (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا ‏نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من ‏دون الله فإن تولوا فقولوا بأنا مسلمون). 64 آل عمران

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 239

بسم الله الرحمن الرحيم

فـدى لـرسول الله عرضي وتالدي *** وللذود عن عرض الرسول قصائدي

نـبـي كـريـم ذو وقـار وهـيبة *** حـيـي يصون النفس عن كل فاسد

حـبيب إلى الرحمن خصك با لهدى *** وأنـت بـحـمـد الله فوق المحامد

وأنـت الـذي بـالخير جئت مبشرا *** ونـبـعـك فـيـاض ثري الموارد

وأنـت الـذي عـم الـخلائق فضله *** وأنـت شـفـيع الخلق عند الشدائد

بـلـغـت مـقاما سامق القدر قدره *** وصـرت إلـى الـعلياء فوق المعاقد

فـإنك شمس الكون في غرة الضحى *** وبـدر الـلـيـالي بين تلك الفراقد

فـمـا كـان من خلق رفيع له انتمى *** بـه سـارت الأمـثـال في كل آمد

وإنـي وإن أعـمـلت كل قصائدي *** بـمـدحـك لن أرقى لنيل مقاصدي

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 230

بسم الله الرحمن الرحيم 

 هذه خاطرة في خدرها، أخرجتها قسراً نحوك، علّها تفي ببعض ما أوعدتك إياه في سالف اتصالنا! وهي خاطرة بكرٌ، لم يطمثها مرأى أحدٍ من العالمين.

وهي مجرد تعليق على حادث جرى لي في أحد المجالس الإلكترونية، ومفاده أن ذلك الأديب الحداثي الذي بهر بعض القراء بصنعه الجمل صنعة أدبية عجيبة، وبصياغته الحديث كما يريد.. ذلك الأديب ظهر على حقيقته عندما استفزه أحد القراء.. فهاج وماج وتلاطمت كلماته، وأرغى وأزبد.. عندها تعجبت من ذلك الأدب المعاصر! أدب يُعنى بسمو الكلمة، لا بسمو الذات.. أدب يمتّع القارئ، لا الكاتب! إن الغاية من الأدب يا سادة تهذيب النفوس، لا تهذيب الكلمات! إن الغاية من الأدب تصوير الحال بأساليب عدة، تصويراً لا يؤثر بحقيقة الكاتب، بل يغير من حقائق القراء.. ! عجباً لهذا الأدب المعاصر، غريبٌ كزمانه.. تجد أحدهم يسمى بأديب زمانه، ومجموع كتاباته سرقاتٌ! وجل أحاديثه عن الشهوة، والمال! فليمت هذا النوع من الأدب.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 200

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 الخطبة الأولى:

وبعد عباد الله:

فإن آخر ساعة في حياة الإنسان هي الملخص لما كانت عليه حياته كلها. فمن كان مقيماً على طاعة الله - عز وجل - بدا ذلك عليه في آخر حياته ذكراً وتسبيحاً وتهليلاً وعبادة وشهادة.

 

فهلموا ننظر كيف كانت ساعة الاحتضار على سلفنا الصالح الذين عاشوا على طاعة الله وماتوا على ذكر الله، يأملون في فضل الله ويرجون رحمة الله، مع ما كانوا عليه من الخير والصلاح.

 

لما رأت فاطمة - رضي الله عنها - ما برسول الله من الكرب الشديد الذي يتغشاه عند الموت قالت: واكرب أبتاه، فقال لها: ((ليس على أبيك كربٌ بعد اليوم)).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 341

بسم الله الرحمن الرحيم فَقَدْنَا الحَيَاءْ فقدْنَا الأدَبْ ولا زِلْتَ يا عِرَاقُ يا جُرْحَاً تَنَكّـَأ باللَّهبْ ولا زلتَ يا عراقُ يا عَاراً تَدَاوى بالوَصَبْ
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 243

بسم الله الرحمن الرحيم تَبْقَيْنَ وَحْدَكِ يَا جِهَادْ أُنشودةَ القلبِ المُعَنَّى بالسُّهادْ تبقين لي المأوى في زمنِ التَّشردِ والتَّشرذمِ والفسادْ فَإذا مَا سَدَّتِ الأحزانُ دَرْبي وَمَلأ البُعْدُ بالأوْهَامِ قَلْبي وَسِرْتُ في هَذا الوجُودِ بِغَيْرِ زَادْ وَاشْتَقْتُ للصُّبْحِ الجَمِيلْ
التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 26/6/2010 - الزيارات : 250
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com