الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

تعرض قائد حركة حماس في قطاع غزة الدكتور عبد العزيز الرنتيسي إلى عملية اغتيال غادرة نفذتها الآلة الصهيونية، وكان موقع الإسلام اليوم قد أجرى مقابلة مع عائلته - رحمه الله - خصّوا بها الموقع نعيد نشرها مرة أخرى، تغمد الله الدكتور بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

- أم محمد: الجهاد لن يقدم أجل إنسان، ومحاولة اغتيال زوجي شيء متوقع.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 238

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الكل يعرف أثر عسل النحل في علاج الأمراض، لكن الجديد وما لا يعرفه الكثيرون هو دور سم (لسع) النحل في علاج الكثير من الأمراض التي وقف الطب الكيميائي أمامها عاجزاً. شبكة (الإسلام اليوم) بمجرد أن تعرفت على أحد المعالجين بهذه الطريقة بادرت إلى زيارة منزله الذي يتوافد عليه المرضى من كافة مدن وقرى قطاع غزة. وعلى الرغم من دور كافة مشتقات النحل في العلاج، إلا أننا سنركز في حوارنا هذا مع راتب سمور -مهندس زراعي ورئيس جمعية النحالين في قطاع غزة- على اللسع بالنحل.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 214

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لقد قرّرنا إجراء حوار معها، لكننا لا نعلم إن كنا مصيبين أم مخطئين فيما فعلنا، فقد فتحنا لها الجروح.نادية شقيقة الأسيرين بهاء ورانية وليد ذياب، تحدثت لشبكة (الإسلام اليوم) عن معاناة شقيقيها بكل حرقة وألم.. ألم الفراق الذي فرضه الاحتلال، وألم النسيان لهذا الملف - ملف الأسرى - من قبل البعض، صدق من قال: إن اللسان يعجز أحيانا عن التعبير، هذا ما نشعر به الآن، لذلك سنترككم مع هذا الحوار.

 

متى تم اعتقال رانية وبهاء؟ نرجو أن تحدثينا عن ظروف اعتقالهما؟

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 225

بسم الله الرحمن الرحيم

فقدنا حواسنا وأعضاءنا...لكننا لم نفقد القدرة على الإبداع والتميّز

 

فقد بصره على أعتاب المرحلة الجامعية، فقرر المواصلة -على الرغم من العقبات- إلى أن حصل على درجة البكالوريوس من كلية أصول الدين، ثم الماجستير في التفسير وعلوم القرآن، وهاهو يعمل مدرساً للقرآن الكريم والتفسير، أما عن قدراته فهي متعددة؛ فقد رأيت كيف يستخدم الكمبيوتر من خلال برنامج ناطق باللغة العربية، يتيح له التعامل مع البرامج المختلفة وتصفح الإنترنت، حتى غدا مدرباً على هذا الفن.إنه وائل بشير، الذي كان لي معه هذا الحوار.

نرجو أن تحدثنا عن حالتك، وكيف فقدت بصرك؟

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 234

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

كثيراً ما سُئلت عن الطريقة المثلى لحفظ القرآن الكريم، وكنت دائماً أجيب السائل من خلال تجربتي المتواضعة في حفظ القرآن الكريم، إلى أن جاءت الفرصة اليوم لأوثق هذه التجربة من خلال هذا التحقيق الذي نقدمه للقارئ العزيز ، وليعذرني صغار السن؛ إذ إنني أخص في المقام الأول كبار السن، سواء كانوا رجالاً أونساء، فالصغار يجدون من يحفّظهم في المدارس والمساجد، لكن الكبار الذين انشغلوا بأمور الحياة - أعانهم الله - لا يجدون في الغالب من يفعل معهم ذلك.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 214

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

بعد أن طلبنا منها إجراء حوار رحّبت بنا على الرغم من انشغالها بعملها وبيتها ودعوتها، وطلبت منّا زيارتها في منزلها، بعد أن التقيت بها - والذي لم يكن اللقاء الأول - تساءلت كثيراً عن السبب الذي جعلني أُجِلّها وأحترمها! لعل السبب يكمن في كلماتها الصادقة العذبة، أو في ابتسامتها الدائمة، أو في حبها للناس جميعاً، أو لعلّه ذلك كلّه، إننا ندعو قراءنا الكرام إلى هذا الحوار مع الداعية الإسلامية "أُم دعاء" عمّار المصريّة الأصل التي أحبّت فلسطين فأعطتها كل ما تملك.

 

بداية نرحب بك من خلال شبكة (الإسلام اليوم)؟

أهلاً ومرحباً بكم، وأسأل العلي القدير أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه، وأن يجمعنا بكم في مستقر رحمته.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 208

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بعد أيام قلائل تبدأ فترة الاختبارات في كافة المراحل الدراسية، ويظهر إلى السطح القديم الجديد، وهو القلق والتوتر عند الطلاب والطالبات. شبكة (الإسلام اليوم) قررت مشاركة هؤلاء الطلاب هذه المرحلة، من خلال الاطلاع على هذه القضية واكتشاف سبب هذا القلق، وكيفية علاجه، بالإضافة إلى تقديم النصائح لهؤلاء الطلاب ليكون هذا العام خيراً وبركة عليهم جميعاً، هذا الحوار مع أنور علي البرعاوي الحاصل على ماجستير في الصحة النفسية، ومحاضر في قسم علم النفس بالجامعة الإسلامية ومدير مركز الإرشاد النفسي بالجامعة.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 206

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لم يكن قرار المحكمة العسكرية في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الصهيوني التي برّأت الضابط الذي قتل الطفلة إيمان الهمص (13عاماً) في الخامس من أكتوبر من العام 2004 في رفح مستغرباً، لكنه -وعلى الرغم من ذلك- يكشف مدى الاستهتار بأرواح الفلسطينيين ليس المقاومين فحسب، بل حتى الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة.

 

ضوء أخضر للقتل

إيمان التي قُتلت بدم بارد استشهدت أثناء مرورها من أمام أحد أبراج المراقبة الصهيونية، وهي تحمل حقيبتها المدرسية؛ إذ أطلق الضابط الصهيوني ما يزيد عن عشرين رصاصة على جسدها، بحجة الاشتباه بوجود متفجرات في حقيبتها.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 278

بسم الله الرحمن الرحيم

ما إيجابيات وسلبيات التلفاز ؟ وهل يؤثر سلبياً على الأطفال من الناحية النفسية والجسدية؟ وكيف يمكن تفادي هذه الآثار؟ حول هذه القضية كان لنا في شبكة (الإسلام اليوم) هذا التحقيق.

 

تحديد وقت للمشاهدة

رأفت الهباش (35 عاماً) يقول: إن البرامج التي تجذب الأطفال في سن الطفولة هي الرسوم المتحركة، حتى إذا ما كنت تشاهد فيلماً أو ما شابه فقد يطلب ولدك منك الانتقال إلى أفلام الكارتون، مشيراً إلى أن الخوف في هذه المرحلة هو من المساحات الزمنية الكبيرة التي يقضيها الأطفال في متابعة برامج الأطفال.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 273

بسم الله الرحمن الرحيم

 

للإعلام دور مهم وحيوي، وقد أصبح ضرورة لا غنى عنها، إلا أن الكثير من وسائل الإعلام أغفلت الدور الحقيقي للإعلام وهو تثقيف وتوعية المجتمع، وقامت بدور آخر يتنافى تمامًا مع القيم الإسلامية والعادات والتقاليد العربية والإسلامية الأصيلة، وأصبح همها وشغلها الشاغل عرض الأفلام والمسلسلات والأغاني، إلا أنها لم تقف عند هذا الحد، بل استغلت شهر رمضان المبارك لعرض هذه المواد التي تسيء لكل مسلم، وتؤدي إلى فساد المجتمع وتضييع الأجور، وخاصة في شهر العتق من النار، وحول هذه القضية الهامة كان هذا التحقيق.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 30/6/2010 - الزيارات : 291
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com