الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين إله الأولين والآخرين، وأصلي وأسلم على من بعثه الله رحمة للعالمين محمد النبي الأمين صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم وأقتفى أثرهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد: رسالة أوجهها إلى من غاب عنا وطال غيابه.. إلى من بكى القلب ألما لفراقه.. حملت لك القلم والمحبرة وسطرت بها لك هذه الكلمات التي عصرتها دموع قلب محب لك.. عل الله أن يترك بها أثرا في قلبك.. كيف لا وأنا أخاطب فيك قلبك الذي ملئه حب الخير.. وكيف لا وأنا أعلم أنك تحمل قلبا لا ككل القلوب.. وكلي أمل بعد الله عز وجل أن تغير هذه الحروف والكلمات مسار حياتك وينقشع السحاب عن ذلك البدر الجميل لكي يسطع لنا من جديد.. وليبتسم الفؤاد ويفرح.. وتشرق شمس أمتك بعودتك لها من جديد.

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 4/7/2010 - الزيارات : 274

بسم الله الرحمن الرحيم

 

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا} {الأحزاب: 23}

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

 

إخواني في الله أنظروا إلى أعمال هذا الشهيد الشيخ المجاهد أحمد ياسين - رحمه الله - يا من تصلون في بيوتكم ويا من تصلون الصلوات في المسجد إلا صلاة الفجر وأنتم أصحاء يا من عندكم النعمتان الصحة والفراغ كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم ((نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ)) أو كما قال - صلى الله علية وسلم -.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 337

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن الإدمان بجميع أنواعه هو رجس من عمل الشيطان ومفسدة اجتماعية وأخلاقية وتؤدي إلى أمراض خطيرة وربما إلى السجن أو الموت، ولنا من هدي القرآن والسنة موعظة وعبرة حيث قال الله - سبحانه وتعالى -: يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون (90) {المائدة: 90}.

كما قال الرسول الكريم  - صلى الله عليه وسلم - : "لعن الله الخمر وشاربها وساقيها ومبتاعها وبائعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمول إليه وواهبها وآكل ثمنها"(1).

هل فكرت أيها المدمن ولو لبرهة من الزمن، وسألت نفسك: لماذا سلكت هذا الطريق؟ وماذا حصدت؟ وما حال أسرتك وأطفالك؟

وإذا ابتليت بالإدمان فإن الأطباء يعتبرونه مرضاً ويمكن شفاؤه. لذا بادر بالعلاج المبكر لتحصل على أفضل النتائج والشفاء التام.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 291

بسم الله الرحمن الرحيم

فقد طلب مني ذات يوم كتابة محاضرة باللغة الإنجليزية عن اهتمام الإسلام بالعلم.. كي تلقى على حشد من الأمريكيين بمناسبة حفل افتتاح إحدى المكتبات الأمريكية الكبيرة بالقاهرة.. وقد كان من الطبيعي أن استشهد في هذه الكلمة ببعض الآيات القرآنية التي تدعو إلي القراءة والعلم والتعليم فضلاً عن الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين على القراءة وطلب العلم..

ورأيت من المناسب الإشارة بأن أول كلمة نزلت من السماء على النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - كانت " اقرأ".

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 276

بسم الله الرحمن الرحيم

[1]

"هذه هي حقيقة يثبتها التاريخ: فبينما كان العالم الشرقي والعالم الغربي بفلسفاتهما العقيمة يعيش في دياجير ظلام الفكر وفساد العبادة، بزغ من مكة المكرمة في شخص محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، نور وضاء أضاء على العالم فهداه إلى الإسلام"(1).

[2]

"إن سيدنا عيسى - عليه السلام - يتنبأ عن الرسول الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم - بقوله: (وأما متى جاء ذاك: روح الحق، فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به، ويخبركم بأمور آتية)(2).. "(3).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 234

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أكثر من 100 طريقة تحمسك لقيام الليل

 

1- الإخلاص لله في قيام الليل

2-استشعار أن ربك الجليل يدعوك للقيام.

3- الرسول - صلى الله عليه وسلم - يدعوك إلى القيام.

4- معرفة مدى تلذذ السلف بقيام الليل.

5- النوم على الجانب الأيمن.

6- إدراك أن قيام الليل سبب لطرد الغفلة عن القلب

7- استشعار أن الله يرى ويسمع صلاتك في الليل

8- معرفة مدى اجتهاد الرسول - صلى الله عليه وسلم - في قيام الليل

9- التأمل في وصف المتهجدين بالليل

10- دعاء الله بأن ييسر لك القيام

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 239

بسم الله الرحمن الرحيم

 


هل يسوع غافر الذنوب ؟؟
يقول مرقس 2: 4-7 (4وَإِذْ لَمْ يَقْدِرُوا أَنْ يَقْتَرِبُوا إِلَيْهِ مِنْ أَجْلِ الْجَمْعِ كَشَفُوا السَّقْفَ حَيْثُ كَانَ. وَبَعْدَ مَا نَقَبُوهُ دَلَّوُا السَّرِيرَ الَّذِي كَانَ الْمَفْلُوجُ مُضْطَجِعاً عَلَيْهِ. 5فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ إِيمَانَهُمْ قَالَ لِلْمَفْلُوجِ: «يَا بُنَيَّ مَغْفُورَةٌ لَكَ خَطَايَاكَ». 6وَكَانَ قَوْمٌ مِنَ الْكَتَبَةِ هُنَاكَ جَالِسِينَ يُفَكِّرُونَ فِي قُلُوبِهِمْ: 7«لِمَاذَا يَتَكَلَّمُ هَذَا هَكَذَا بِتَجَادِيفَ؟ مَنْ يَقْدِرُ أَنْ يَغْفِرَ خَطَايَا إلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ؟ »)

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 244

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من مهمات القاضي في مجال الفصل في الخصومات أن يسعى جاهداً لإثبات الحق أو نفيه.

فالمدعي مطالب بإثبات الحق المدعى به.

والمدعى عليه: مطالب بنفي الدعوى المقامة ضده.

وطرق الإثبات التي نصت عليها الشريعة: الإقرار: وهو كما يقولون (سيد الأدلة) لانتفاء نسبة الاحتمال إليه، ثم الشهادة وهي شهادة رجلين عدلين أو رجل وامرأتين كما دلت النصوص الشرعية على ذلك.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 282

بسم الله الرحمن الرحيم

 



الغلو: مجاوزة الحد في كل شيء. ومنه الغلو في الدين، وهو يعني: الميل والانحراف عن الطريق المستقيم، فمن زاد في الدين ما ليس منه، أو تشدد في العبادة حتى خرج بها عن الصفة المشروعة فقد تعبد الله بغير ما شرع، ولهذا أنكر النبي – صلى الله عليه وسلم - فعل ذلك بقوله:"من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، وكل بدعة في الدين تعد مظهراً من مظاهر الغلو.

والإسلام دين التوسُّط والاعتدال، فهو يحارب الغلو بشتى وسائله جنساً وقدراً وصفة، فالإسلام يأمر المسلم بالعدل والاستقامة، والأمر بالشيء نهي عن ضده، فالأمر بالعدل نهي عن الظلم والجور، والأمر بالاستقامة نهي عن الميل والانحراف، وهذا من أشد مظاهر الغلو في الدين، قال - تعالى -: (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر...) وقال – سبحانه -: (اعدلوا هو أقرب للتقوى).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 234

بسم الله الرحمن الرحيم

تذكــرة

قد تفرد الإسلام دون غيره (بإحاطته وعمقه واستيعابه، وشموله) وما اهتم الإسلام بشيء قدر اهتمامه ببناء النفس وتربية الحس وإرهاف الوجدان وتنمية الشعور، والإسلام كدين فطري حيوي وخالد يأتي دائما البيوت من أبوابها ويعالج المشاكل من زواياها الطبيعية التي لا يكون العلاج إلا منها حتى إذا ما بني أو رتب كان البناء والترتيب على دعائم قوية بعيدة عن الثغرات والهزات وما ذلك إلا للوصول إلى أفق الكمال الذي يطلبه وارتقاء الوجدان الذي يرومه وبناء المجتمع الذي يبغيه بعيداً عن الهنات والمحقرات وذلك سموا بالمجتمع المسلم، من اجل ذلك جعل الإسلام لكل جانب من جوانب الحياة آدابا.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 1/7/2010 - الزيارات : 289
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com