الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

حيث أن كل أم تتمنى أن تختار لأطفالها اللعبة المسلية والمفيدة في نفس الوقت .

لذا يقدم لك خبراء التربية مجموعة من الإرشادات البسيطة التي تساعدك في اختيار اللعبة المناسبة لطفلك:

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 29/7/2010 - الزيارات : 303

بسم الله الرحمن الرحيم

 



شنّ أعداء الإسلام حملات واسعة تهدف إلى التشكيك في الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال الطعن في شخص النبي - صلى الله عليه وسلم -، وتناول سيرته بالثلب والتجريح تارة، والكذب والتدليس تارة أخرى.

واليوم نجد أنفسنا أمام لون آخر من أساليبهم الملتوية في تشويه هذه السيرة العطرة، وذلك عن طريق التشكيك في بعض ما جاء في شريعة الإسلام من ممارسات وعبادات، وتصويرها على غير حقيقتها.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 29/7/2010 - الزيارات : 308

بسم الله الرحمن الرحيم

 




الوضوء شرط للصلاة. جاء في الصحيح: "لا يقبل الله صلاة أحدكم إذا أحدث حتى يتوضأ" والوضوء امتثال لأوامر الله - تعالى -، وعلى المسلم التسليم بأمر الله وإن لم يدرك الحكمة من وراء الأوامر والنواهي، بيدأن التشريع الإلهي يتضمن حكماً لم تظهر إلا مع تقدم البحث العلمي، ويعرض هذا المقال المختصر بعض الحكم الطبية في الوضوء والصلاة مما كشف عنها البحث العلمي في مجال الطب

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 29/7/2010 - الزيارات : 508

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الخطبة الأولى

إِنَّ الْحَمْدَ لِلَّهِ، نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا، ومِنْ سيِّئاتِ أَعمالِنا، مِنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِيَ لَهُ. وَأَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وحدَهُ لا شريكَ له، القائل في كتابه الكريم: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً} [النساء: 93]. وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وصَفِيُّهُ مِنْ خلقِهِ وخليلُه، أَرْسَلَهُ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ. القائل: ((لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ)) رواه الترمذي والنسائي. فمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ - صلى الله عليه وسلم - فَقَدْ رَشَدَ، وَمَنْ يَعْصِهِمَا فَإِنَّهُ لَا يَضُرُّ إِلَّا نَفْسَهُ، وَلَا يَضُرُّ اللَّهَ شَيْئًا. وبعد:

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 29/7/2010 - الزيارات : 352

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تدل الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث الصحيحة على قرب الساعة ودنوها. فٍإن ظهور أكثر أشراط الساعة دليل على قربها وعلى أننا في آخر أيام الدنيا.

قال - تعالى -: { اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ }(الأنبياء: 1). وقال - تعالى -: { وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً }(الأحزاب: 63). وقال - تعالى -: { اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ القَمَرُ }(القمر: 1).

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 410

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حدثت هذه القصة معي قبل ثلاث سنوات

كنت أستعد للسفر إلى الأراضي المقدسة برفقة والدي الحبيب، فلقد قضينا الإجازة الصيفية في العام الماضي في تلك الرحاب وما أروعها من إجازة، يكاد قلبي يطير طربا ونفسي تذوب توقا ومشاعري ترفف حبا إلى اللقاء … عشق أبدي تجسد وحب أزليا توطد ربط جسور المحبة وأوتار الوداد وأكاليل الوفاء بين قلبي الصغير وبيت الله الذي سكن أعماق روحي من أول نظرة وأول لقاء فشهد توقيع عهدًا على الحب ووعدًا للوفاء سُطرت حروفه بدموعي وكلماته بأنفاسي وأسطره بتضرعي إلى الكريم بالعودة واللقاء … فهاهي لحظة اللقاء تقترب ولم يبقى إلا أيام معدودة…

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 293

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

عن عروة أنَّ عائشة - رضي الله عنها - أخبرته أنه جاء أفلَحُ أخو أبي القُعَيسِ يستأذن عليها، بعد ما نزل الحجاب، وكان أبو القعيس أبا عائشة من الرضاعة، قالت عائشة فقلت: والله لا آذن لأفلح حتى أستأذن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فإن أبا القُعيسِ ليس هو أرضعني ولكنْ أرضعتني امرأته، قالت عائشة: فلما دخل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قلت: يا رسول الله إن أفلح أخا أبي القُعيسِ جاءني يستأذن عليَّ فكرهت أن آذن له حتى أستأذنك قال: قالت: فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - "ائذني له".

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 372

بسم الله الرحمن الرحيم

 




الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على نبي الهدى والرحمة محمد بن عبد اللَّه وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه. وبعد:

عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قدم ناس من عُكْلٍ أو عُرَيْنَةَ، فاجتوَُوا المدينة، فأمرهم النبي - صلى الله عليه وسلم - بلِقَاحٍ، وأن يشربوا من أبوالها وألبانها، فانطلقوا، فلما صَحُّوا قتلوا راعي النبي - صلى الله عليه وسلم - واسْتَاقُوا النَّعَم، فجاء الخبر في أول النهار، فبعث في آثارهم، فلما ارتفع النهارُ جيء بهم، فأمر بقطع أيديهم وأرجلهم وسُمِّرَتْ أعْيُنُهم وأُلْقُوا في الحرَّة، يَسْتَسْقُون فلا يُسْقَوْنَ.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 448

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

المبحث الأول: تعريف الهدية لغة واصطلاحاً.

المطلب الأول: تعريفها لغة:

قال الفيومي في (المصباح المنير): "هَدَيتُ العروسَ إلى بعلها هِداء بالكسر والمدّ فهي هَدِي وهَدِيَّة، ويُبنى للمفعول فيقال: هُدِيَت فهي مَهْديّة، وأَهديتها بالألف لغة قَيْس عَيْلان، فهي: مُهداة..وأَهديت للرجل كذا بالألف بعثت به إليه إكراماً فهو هَديَّة بالتثقيل لا غير.(انظر: المصباح، هدى).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 339

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

جاءت أسماء بنت أبي بكر - رضي الله عنهما - إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقالت: (إنَّ أمي أتتني وهي راغبة، أفأصل أمي؟ قال: ((صلي أمك)) (رواه مسلم) وغيره.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 28/7/2010 - الزيارات : 349
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com