الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمل العنقودي هو اضطراب مرضي خطير يصيب المشيمة ويتميز بتحلل الأقسام المشيمية وتحولها إلى أشكال دائرية على صورة (عنقود العنب)، وتبدو الدوائر الخارجية أشد نمواً من الدوائر الداخلية لقربها من الأوردة الدموية التي تغذيها بسخاء، وقد تفتك بأقسام المشيمة كلياً أو جزئياً أما الجنين فيهلك من جراء هذه الاضطرابات غير الطبيعية، وقد يمتصه الجسم قبل أن تسقط التكوينات المرضية من الرحم.

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 267

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من أبي عبد الله المصري إلى أخيه الحبيب... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد اشتقت إليك كثيراً، فمن حين وضعنا رحالنا من التجول في بستان الحديث عن شهر شعبان، ومنذ أن فَارَقَتْ يدي الأوراقَ، فكأني بها تَئِنُّ، وتُتَمْتِمُ بكلمات مَفَادُهَا ألاَّ أُفَرِّقَ بينها وبين حبيبتها الأوراق، وإني لأعلم متى يزيد حبها للأوراق........

أظنك تحب أن تعرف، أليس كذلك؟!..

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 302

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إخواننا .. لدي مشكلة مثبطة همتي عن الحفظ من مدة..

وهي أنني حفظت من مدة عامين أو أكثر ثلث القرآن تقريباً.. ثم أتاني ما أتاني فتوقفت عن الحفظ والمراجعة.. فأنسيت بعضه.. والآن أريد أن أداوم عليه حتى أختمه.. فما الأولى؟؟

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 247

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا وبعد:

ننظر إلى أمم الأرض التي أكرمها الله بكتب سماوية ورسل ونقصد المسلمين والنصارى واليهود أما النصارى فهم يعيشون على تلبسهم بخطيئة آدم كما زعموا ـ ويسعون للفكاك من هذا الذنب هكذا حياتهم حياة المذنب المعذب بذنب غيره

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 230

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد:

فإن القلب هو ملك الجوارح وقائدها، فإذا استقام القلب استقامت الجوارح، وإذا اعوجّ القلب تابعته الجوارح على الاعوجاج، كما قال - صلى الله عليه وسلم -: (ألا وإن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح سائر الجسد، وإذا فسدت فسد سائر الجسد. ألا وهي القلب).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 229

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لهذا اليوم فضائل عديدة: فهو يوم الحج الأكبر. وهو أفضل أيام العام؛ لحديث: (إن أعظم الأيام عند الله - تبارك و تعالى -: يوم النحر، ثم يوم القرّ) وهو بذلك أفضل من عيد الفطر، ولكونه يجتمع فيه الصلاة والنحر، وهما أفضل من الصلاة والصدقة.

وقد اعتبرت الأعياد في الشعوب والأمم أيام لذة وانطلاق، وتحلل وإسراف، ولكن الإسلام صبغ العيدين بصبغة العبادة والخشوع إلى جانب الفسحة واللهو المباح. وقد شرع في يوم النحر من الأعمال العظيمة كالصلاة، والتكبير، ونحر الهدي، والأضاحي، وبعض من مناسك الحج ما يجعله موسماً مباركاً للتقرب إلى الله (- تعالى -)، وطلب مرضاته، لا كما هو حال الكثير ممن جعله يوم لهو ولعب فحسب، إن لم يجعله يوم أشر وبطر، والعياذ بالله.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 276

بسم الله الرحمن الرحيم

 




* المنافقون اليوم أكثر عدداً وأعظم خطراً وشراً من المنافقين الماضين، أولئك كانوا يسرون نفاقهم، وإخوانهم اليوم يعلنون نفاقهم.

* كثرة المنافقين ووفرتهم في الماضي والحاضر.

* كذب دعوى بعض المرجئة أنه ليس في هذه الأمة نفاق بعد العهد النبوي.

* أسباب كثرة المنافقين وظهورهم في هذا العصر.

* أخطر أدوار المنافقين في حرب الإسلام والمسلمين في هذا العصر ووسائلهم في ذلك.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 232

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وبعد:

عباد الله.. إن نصر الله لآت والله، هو آت رغم أنوف الكافرين، والله متم نوره ولو كره الكافرون، إن حال أمتنا لا يخفى علينا ونحن نرى ما صار إليه حالنا من ذلة وخوار، ومع ذلك فإن الله يقذف في قلوب كلاب الأرض الرعب من الإسلام وأهله، يقذفه من زحف الإسلام على بلاد الغرب، ذلك الزحف الذي وصل إلى الحد الذي بدأت فيه هولندا تناقش في برلمانها إمكانية تطبيق الشريعة الإسلامية!!

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 318

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

الحمد لله الذي جعل المساجد بيوتاً للعبادة، وراحةً للنفوس، وطمأنينةً للقلوب، ومرتعاً للذاكرين، ومجمعاً للمسلمين، ومنبراً للهداية والرشاد، ومقمعاً للغواية والفساد، قال - تعالى-: (( في بُيُوتٍ أذن اللهُ أن تُرفع ويُذكر فيها اسمُهُ يُسبحُ لهُ فيها بالغُدُو والآصال رجالٌ لا تُلهيهم تجارةٌ ولا بيعٌ عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافُون يوماً تتقلبُ فيه القُلُوبُ والأبصارُ ليجزيهُمُ اللهُ أحسن ما عملُوا ويزيدهُم من فضله واللهُ يرزُقُ من يشاءُ بغير حسابٍ ))[النور: 36-38].

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 350

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن أقوى وسيلة لتغذية الروح وشحن "بطارية" القلب: قيام الليل، الذي أكثر القرآن من الحث عليه، والترغيب فيه، ومدح أصحابه حتى كأنه ملحق بالفرائض وتابع لها، ولذلك سُمِّي نافلة...وهكذا كان أئمة المسلمين وقادتهم، وزعماء الإصلاح والتجديد، ورجال التعليم والتربية، ومن نفع الله المسلمين بنفوسهم وأنفاسهم، وكتب لمآثرهم وآثارهم الانتشار الواسع والبقاء الطويل، والقبول العظيم والذكر الجميل، من أصحاب العبادة والسهر في الليالي، والقيام في الأسحار، وأصحاب الصلة الروحية بالله - تعالى -.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 6/7/2010 - الزيارات : 318
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com