الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين . أما بعد:

ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أن النساء هن أكثر أهل النار فعن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ.رواه البخاري 3241 ومسلم 2737.

أما سبب ذلك فقد سُئل عنه النبي - صلى الله عليه وسلم - وبَيَّن الجواب:

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 304

بسم الله الرحمن الرحيم

  أحمد الله الذي يظهر لأوليائه بنعوت جلاله، وأنار قلوبهم بمشاهدة صفات كماله، وتعرف إليهم بما أسداه إليهم من إنعامه وأفضاله, فعلموا أنه الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لا شريك له في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله، لا يحصى أحداً ثناء عليه، وأشهد ألا إله إلا الله، إلها واحداً جل عن الشبه والأمثال، لا مانع لما أعطى، ولا معطى لما منع، ولا معقب لأمره، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله والأمين على وحيه، والحجة على خلقه، شرح الله به الصدور، وأنار به القلوب، وهدى به أقواماً من الضلالة إلى الهدى، اللهم صلى عليه وعلى إخوانه الأنبياء وعلى آله, وارض اللهم عن أصحابه أعلام الهدى, ومن سار على نهجهم إلى يوم الملتقى

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 318

بسم الله الرحمن الرحيم

 

1- الدعاء..وهو أعظم دواء، وأنفع علاج لكل بلاء..يا أيها التائب.. يا أيتها التائبة يامن يريد ترك الذنوب.. ارفع يديك إلى الذي يسمع الدعاء ويكشف البلاء... لعل الله أن يرى صدقك ودموعك وتضرعك فيعينك ويمنحك القوة على ترك الذنوب قال - تعالى -: (وقال ربكم أدعوني استجب لكم) وقال ({أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ}..

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 299

بسم الله الرحمن الرحيم

 

كنت غافلا عن الله.. بعيدا غارقا في لجج المعاصي والآثام..فلما أراد الله لي الهداية قدر لي حادثا أعادني إلى رشدي وردني إلى الصواب.. ففي يوم من الأيام وبعد أن قضينا أياما جميلة في نزهة عائلية.. انطلقت بسيارتي عبر الطريق السريع ومعي أخواتي الثلاث.. وبدل أن أدعو بدعاء السفر المأثور، استفزني الشيطان بصوته وأجلب علي بخيله ورجله وزين لي سماع الأغاني لأظل سادرا غافلا عن الله.. ولم أكن حينذاك أحرص على سماع إذاعة القرآن الكريم أو الأشرطة الإسلامية النافعة للمشايخ والعلماء؛ لأن الحق والباطل لا يجتمعان في وقت واحد أبدا.. إحدى أخواتي كانت صالحة

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 358

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وسط القلوب المتلهفة شوقا لرمضان وبين القلوب الداعية (اللهم بلغنا رمضان) أقيم استطلاع شمل مئة مفردة من النساء مختلفات الأعمار، وتضمنت الاستبانة سؤالا واحدا يدور حول وقت المرأة في رمضان كيف يضيع؟ وكيف يمكن استثماره؟؟ فجاءت الإجابات على النحو التالي:

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 395

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إن المسجد حينما يأخذ مكانه الطبيعي الذي بني من أجله، وأراده الله له، يصبح من أعظم المؤثرات التربوية في نفوس الناشئين، قال - تعالى -: (فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ  رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ"، ففيه يرون الراشدين مجتمعين على الله، فينمو في نفوسهم الشعور بالمجتمع المسلم، والاعتزاز بالجماعة الإسلامية ومن هنا فإن خروج الأب والوالد بالطفل معه خارج البيت واصطحابه إلى المسجد سنة مبكرة، وأسلوب تربوي أصيل لتنشئة الطفل على حب المساجد والصلاة والتعود عليها، وفيه مخالطة لأهل الخير وحضور دعواتهم، علاوة على المؤانسة للطفل وفرحه بالخروج من البيت، والانطلاق خارجه، في ظل الحماية والرعاية من الأب الوالد.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 311

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

السؤال

أنا امرأة ولي عدد من الأبناء، زوجي كبير في السن وعنده زوجة أخرى، وله قرابة سنتين يزني، هل علي طاعته وسماع أوامره في البيت والقيام بحقوقه كزوج؟ أو علي عدم طاعته أو ماذا أفعل؟.

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 278

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال:

تأتي إليّ في بريدي الإلكتروني مناظر مخلة وصور خليعة، وحاولت الامتناع عن رؤيتها، ولكن الشيطان يخدعني فأعود وأنظر إليها...! فأرجو النصيحة، والدعاء.

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 329

بسم الله الرحمن الرحيم

غطت دراسة 1792 ممن تراوح أعمارهم ما بين 12-17 عاما من الجنسين من الذين تمت مسائلتهم عن عاداتهم في رؤية التلفزيون وسلوكهم الجنسي، ثم قامت بمسح آخر بعد عام، وقد شملت الدراسة التلفزيونات العادية والسلكية (cable).

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 360

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، أجرت شبكة المشكاة الإسلامية الحوار التالي مع د. ست البنات خالد اختصاصي أمراض النساء والتوليد جامعة الخرطوم.

 

شبكة المشكاة الإسلامية: للصوم فوائد صحية عديدة...نرجو أن تبسطوا لنا الحديث حولها؟

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 7/8/2010 - الزيارات : 326
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com