الصفحة الرئيسيةالتلاوات القرآنيةالمحاضرات الصوتية
مكنبة المرئياتمكتبة الكتبمكتبة القصصمكتبة البرامجيوتيوب
مكتبة الفتاوىمكتبة الأناشيدسجل الزواردليل المواقعالفلاشات الدعويةمحرك البحثمراسلة الإدارة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردد استغفر الله ، وتذكّر ( وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )

اللهم يا خير من سُئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأوفى من وعد، وأسرع من حاسب، وأرحم من عاقب، وأبر من أجاب، اغفر له كل شيء، ولا تؤاخذه على شيء، وأعطه في الجنة من كل شيء .



بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

من المعجزات والآيات التي أُعطي إياها النبي صلى الله عليه وسلم ، تأييداً لدعوته، وإكراماً له، وإعلاءً لقدره، إنطاق الجماد له، وتكلم الحيوان إليه، الأمر الذي ترك أثره في النفوس، وحرك العقول، ولفت انتباه أصحابها نحو دعوته التي جاء بها، وأثبت لهم أنها دعوة صادقة مؤيدة بالحجج والأدلة والبراهين، فلا يليق بالعقلاء إلا الاستجابة لها، واتباع هذا الدين العظيم الذي يجلب لهم النفع، ويدفع عنهم الضر، ويرقى بهم بين الأمم، ويضمن لهم سعادة الدارين.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 317

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أحاطت العناية الربانية بالنبي صلى الله عليه وسلم منذ نعومة أظفاره ، فنشأ على سلامة الفطرة ، ونقاء القلب ، حنيفاً مائلاً عن الشرك ، وتكفي إطلالة سريعة على سيرته الكريمة قبل البعثة وبعدها ،  لتعرف كيف حماه ربّه من الوقوع في براثن الشرك ، وكيف صانه من هيمنة المنهج الجاهلي المنحرف .

ويأتي في مقدم ذلك ، استنكافه صلى الله عليه وسلم عن وثنيات قومه ، وتعظيمهم لآلهتهم التي كانوا يعبدونها ، ويتوجّهون إليها بالدعاء ، ويجعلون لها النذور ، ويقدّمون لها القرابين المختلفة ، ويذبحون لها الأنعام

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 330

بسم الله الرحمن الرحيم

مما لا شكّ فيه، أنّ الطفل يتأثر كثيراً بتعامله مع أصدقائه، وينجم عن تفاعله معهم خصالٌ حميدةٌ، أو سيئةٌ، وذلك بحسب صفات هذا الصديق.

إنّ الأطفال قد يختلفون فيما يواجهونه من مشكلات مع أصدقائهم؛ بداية من اختيار الأصدقاء، ونهاية بالتعامل اليوميّ معهم.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 267

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال الله - تعالى -: "فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار" الحج, وكان إبراهيم التيمي إذا تلا هذه الآية يقول: سبحان من خلق من النار ثيابا, وروينا من طريق يحيى بن معين حدثنا أبو عبيدة الحداد حدثنا عبد الله بن بحير عن عباس الجريري أحسبه عن ابن عباس قال: يقطع للكافر ثياب من نار حتى ذكر القباء والقميص والكمة, وخرج أبو داود وغيره من حديث المستورد عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم – قال: "من أكل برجل مسلم أكلة في الدنيا أطعمه الله مثلها في جهنم ومن كسى أو اكتسى برجل مسلم ثوبا كساه الله مثله في جهنم", وفي مسند الإمام أحمد عن حبيب بن المغفل عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم – قال: "من وطئ إزاره خيلاء وطئه في النار",

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 335

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحديث عن السمنة ليس بحديث جديد فقد طرق كثيراً، ولكن لخطورته على الصحة ولما له من انتشار واسع على مستوى العالم وخاصة في المملكة العربية السعودية دعاني للكتابة في هذا الموضوع الذي قد لا يأبه به البعض! وهو الخطر المحدق بهم كما أن الأخطار التى تنجم عن السمنة، قد تكون في صورة مرض أو إعاقة، أو قد تهدد حياة الإنسان، كما أن التغلب على السمنة يحتاج إلى عزيمة وإصرار، لإحداث تغيير في عادات غذائية غريبة على المجتمع المسلم.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 351

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده...وبعد:

فإن الإفتاء عظيم الخطر، كبير الموقع، لأن المفتي وارث الأنبياء، وموقع عن رب الأرض والسماء، وكان السلف الصالح يتورعون عن الفتوى ويودون أن غيرهم كفاهم خطرها ودفع عنهم شأنها، ولذا قال ابن عباس - رضي الله عنهما -: «من أفتى في كل ما يسأل فهو مجنون». وقال سفيان بن عيينة: «أجسر الناس على الفتيا أقلهم علمًا».

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 349

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،،

سؤال يتبادر إلى الأذهان في كثير من الأوقات ألا وهو: (كيف نستطيع أن نفرق بين الأمراض العضوية، والأمراض الروحية؟ ).

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 322

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الخطبة الأولى:

أمّا بعد: فيا عبادَ الله، قال الله - تعالى -: " وَمَا ءاتَـاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَـاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُواْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " [الحشر: 7]، وقال عزّ شأنه: " قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِى يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " [آل عمران: 30].

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 384

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد:

 إن المسلم قد يكون عاملاً خيراً ولكنه يحرم لذة العبادة ومناجاة الله ـ عز وجل ـ بسبب الذنب يصيبه.

 

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 244

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على خير خلق الله، وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه، وبعد: فإن أيام الحياة تمضي مسرعة وهي شاهدة على أعمالنا.

فلنعتبر بمن كان معنا في رمضان الماضي، وحال الموت بينه وبين إدراك رمضان هذا العام.

التفاصيل - القسم : - تاريخ الإضافة : 19/7/2010 - الزيارات : 256
جميع الحقوق محفوظة لمكتبة شموخ الإبداع الإسلامية
Powered by: Islamec magazine V6 bwady.com - nwahy.com